وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان أورتاغوس
23 آب/أغسطس 2020
يسافر وزير الخارجية مايكل ر. بومبيو إلى إسرائيل والسودان والبحرين والإمارات العربية المتحدة من 23 حتى 28 آب/أغسطس. ويجتمع الوزير بومبيو برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس لمناقشة مسائل أمنية إقليمية تتعلق بتأثير إيران الخبيث وإقامة علاقات لإسرائيل مع دول المنطقة وتعزيزها، والتعاون لحماية الاقتصادين الأمريكي والإسرائيلي من المستثمرين الخبثاء. يجتمع الوزير بومبيو في السودان برئيس الوزراء عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان لمنافشة الدعم الأمريكي المتواصل لحكومة انتقالية ذات قيادة مدنية والتعبير عن دعم تعزيز العلاقة بين السودان وإسرائيل. يسافر الوزير بومبيو بعد ذلك إلى المنامة حيث يجتمع بولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة. وينهي الوزير رحلته في الإمارات العربية المتحدة حيث يجتمع بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في أبوظبي لمناقشة اتفاق إبراهيم التاريخي مع إسرائيل ومسائل إقليمية أخرى.
لم يكن التزام الولايات المتحدة بالسلام والأمن والاستقرار في إسرائيل والسودان وبين دول الخليج يوما أقوى مما هو في ظل قيادة الرئيس ترامب.
